جسِّر وصولك لجمهورك

لربما خرجت بمنتج إبداعي يحمل كل مقومات النجاح، ولكن يظلّ كما هو في أول ظهور له يصاحبه الخفوت وعدم الاشتهار، فتتساءل عن السبب لهذه المشكلة ولاتزال تعالجها حتى تفطن للنتيجة: غياب الحملات الرقمية!، التي تعد المحرك الأساس للتسويق الإلكتروني.

وفي هذا المقال سنصحبكم في جولة نتعرف من خلالها على الحملات الرقمية وخطواتها.

 

الحملات الرقمية هي:

 

مخرجات إبداعية تُنشر ويتم ترويجها عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ لعكس رسائل وأجندة المنظمة/ المنشأة وذلك لتحقيق هدفٍ ما.

 

لماذا الحملات الرقمية؟

 

·       توعية المستهلكين بمنتجٍ/ بخدمة معينة.

·       ترسيخ العلامة التجارية وتذكير الناس بأنها لا زلت موجودة.

·       البحث عن عملاء جدد ويعتمد ذلك على حسب المنصة التي سيستخدمها صاحب الحملة.

 

خطوات الحملة الرقمية:

 

بطبيعة الحال هناك خطوات لابد أن تُتبع لإنشاء وتنفيذ الحملات، وهي:

1.     تحديد الهدف التواصلي والأهداف الفرعية.

2.    دراسة الوضع الراهن والمنافسين.

3.    تحديد الجمهور المستهدف.

4.    اختيار المنصة المناسبة للمتلقيين.

5.    إطلاق الحملة.

 

قياس أداء الحملة، هل نجحت؟، وكيف أثرت؟، وهل تحققت الأهداف وما هي الأخطاء التي وردت بها، وما نقاط القوة التي تميزت فيها...إلخ.

 

منصات الحملات الرقمية:

 

Google -

Twitter -

Instagram -

Snapchat -

TikTok -

 

ومضة نهائية

 

الحملات الرقمية مؤشر حيوي على سير عملية التسويق الإلكتروني وجودها يعكس نجاحه، وحينما تغيب تظل نتائج التسويق غير دقيقة.

مقالات مشابهة
خطوات استراتيجية متبعة؛ لعلامة فارقة

ترتكز المنظومات الناجحة على استراتيجيات واضحة ومحددة تتم ترجمتها على أرض الواقع كثقافة سائدة يتولى متابعتها كفاءات متمكنة لتحقق أهدافها المرجوة ، وفي هذا المقال نتناول مفهومها ومهاراتها وخطواتها الناج...

تابع القراءة
المحتوى.. هو الملك

في السابق لو سألت من حولك عن العمل عن بعد ستجد إجابات مختلفة ومتنوعة كلها تدور حول كونها فكرة غير مرحب بها بجدية ، واليوم بعد جائحة كورونا اتجه الكثيرون إلى صناعة المحتوى لخلق فرص وظيفية في مسارات الع...

تابع القراءة