المحتوى.. هو الملك

في السابق لو سألت من حولك عن العمل عن بعد ستجد إجابات مختلفة ومتنوعة كلها تدور حول كونها فكرة غير مرحب بها بجدية ، واليوم بعد جائحة كورونا اتجه الكثيرون إلى صناعة المحتوى لخلق فرص وظيفية في مسارات العمل عن بعد ، وكانت مهارة كتابة المحتوى هي مقصد مبتكري المفردة وصانعي الفكرة .

 

بين يديك مفاهيم مهمة لتصور كتابة المحتوى وأساسياتها :

 

كتابة المحتوى هي 

ترجمة الأفكار، والمعلومات وعرضها عبر مخرجات إبداعية تشمل:

المخرجات المرئية.

المخرجات المسموعة.

المخرجات المقروءة.

 

خطوات.. وأساسيات

من أهم الخطوات التي لابد أن يتبعها كل كاتب محتوى قبل البدء في الكتابة:

تحديد الجمهور المستهدف.

معرفة الرسالة المُراد إيصالها.

تحديد طريقة العرض (بودكاست، فيديو، انفوجرافيك...إلخ).

معرفة المنصة المستخدمة (منصات التواصل الاجتماعي، الإعلانات الخارجية، المنصات التقليدية).

 

للكتابة أنواع عديدة، ولعل أبرزها

الكتابة الإبداعية: وتعني الكتابة التشويقية لمنتج ما وغالبًا ما نراها في الإعلانات الخاصّة بالحملات.

الكتابة التقنية: (المتواجدة على صفحات الويب/ الانترنت).

 

علاقة التسويق بالمحتوى

كما أشرنا بالبداية لابد من معرفتنا للجمهور المستهدف مما يسهل علينا وضع خطة تسويقية تشمل نقاط القوة التي لابد أن نبرزها من خلال المحتوى، و نقاط الضعف التي يجب أن نُحسنها، أو نتجنبها حتى نصل إلى الهدف المنشود (زيادة مبيعات، ترسيخ علامة تجارية...إلخ).

 

ومضة نهائية:

"إعادة الكتابة جزء من عملية الكتابة”

استمرارية العمل عن بعد خلفها كتابة محتوى مستمرة تمدها بالأفكار والمنتجات لصناعة محتوى بيعي .

مقالات مشابهة
خطوات متبعة؛ لعلامة فارقة

ترتكز المنظومات الناجحة على استراتيجيات واضحة ومحددة تتم ترجمتها على أرض الواقع كثقافة سائدة يتولى متابعتها كفاءات متمكنة لتحقق أهدافها المرجوة ، وفي هذا المقال نتناول مفهومها ومهاراتها وخطواتها الناج...

تابع القراءة
التسويق.. حديث هذا العصر

كمن أهمية التسويق في كونه لغة العصر ، وعنوان التواصل بين البائع والمشتري ، ولأهميته تتعين فرص الربح والخسارة ، ومن خلال نظرة شاملة من مسوق خبير يستطيع أن يستطلع النتائج قبل بدء عملية البيع من خلال سير...

تابع القراءة